اتصل بنا الان +201101017272
Successful small projects for all: Here is the best project in the field of digital printing

 

مشاريع صغيرة ناجحة: يعد مجال الطباعة والتصوير من أشهر وأفضل المسارات المهنية التي يفضلها كثيرين لبدء مشاريعهم الصغيرة، ومن أهم المشاريع التي يمكن التفكير فيها في هذا المجال هو إنشاء مطبعة أو ميني مطبعة، وخاصة المطابع الرقمية والتي تتميز بانخفاض أسعارها وخاصة إذا كانت استيراد استعمال الخارج، بعكس المطابع الأوفست المكلفة، والتي تحتاج إلى وجود يد عاملة كثيرة، فإذا كنت من عشاق مجال الطباعة فأنشأ ميني مطبعة من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة.

دراسة جدوى حول مشروع ميني مطبعة.. فهنا ستجد كل ما تود معرفته

ويستطيع صاحب المشروع من خلال هذه المطبعة الصغيرة طباعة جميع المطبوعات من كتب والمجلات ومذكرات مدرسية ومطبوعات دعائية بجميع الأحجام سواء كانت بروشورات أو فلاير وغيرهما.

وهذا يعني أن هذا المشروع يخدم جهات وفئات كثيرة مثل المدارس ومكاتب الدعاية والإعلان ودور النشر وغيرهم.

وفي هذا المقال سوف نقدم أكثر من مستوى مالي لدراشة جدوى إقامة ميني مطبعة، وهي كالتالي: 

دراسة جدوى لمشروع ميني مطبعة - مستوى أول:

ماكينة طباعة ديجيتال ربع فرخ Xerox 700

وهي ماكينة ألوان، تتميز بقوة أدائها وقدرتها على إنجاز مهام الطباعة بسرعة كبيرة، وبكفاءة وجودة عاليتين، فهي من أفضل ماكينات الطباعة الرقمية.

وتعمل هذه الماكينة بسرعة 70 نسخة في الدقيقة الواحدة، ويمكنها الطباعة على ورق أوزانه تصل إلى 300 جرام، وهذه الماكينة تتوفر بها وحدات توزيع وأدراج.

ويمكن الاطلاع على باقي مواصفات الماكينة من خلال هذا الرابط.

 

 

قد يفيدك: أسعار ماكينات الطباعة الديجيتال في 2020.. هذه أرخص ماكينة

  • ماكينة طباعة ديجيتال Ricoh Pro 1107

وهي من أقوى آلات الطباعة الرقمية أبيض وأسود، والتي يمكن استخدامها في مشروع ميني مطبعة، فهي مصممة لتلبية الطلبات الضخمة للطباعة والتصوير، وهي تعمل بسرعة تصل إلى 110 ورقة في الدقيقة.

وهذه الماكينة قادرة على إدارة كافة المستندات (طباعة وتصوير وسكانر) بشكل مكثف ومتقن دون أي أخطاء تقنية، ويمكن معرفة المزيد عنها من هنا.

وفي الحقيقة تعد الماكينتان Ricoh Pro 1107 و Xerox 700 من أشهر آلات الطباعة الرقمية التي يتم ترشيحها فأي مشاريع صغيرة ناجحة في مجال الطباعة والتصوير.

 

قد يهمك: أفضل 3 مشاريع صغيرة مربحة في مجال الطباعة الرقمية 

  • ماكينة تصوير مستندات أبيض وأسود Xerox workcentre 5745

وهي من أقوى إصدارات شركة زيروكس الأمريكية، والتي يمكن الاعتماد عليها في طباعة الكميات الصغيرة من طلبات الطباعة أو التصوير،  فهي تعمل بسرعة 45 ورقة في الدقيقة، وتقدم دقة طباعة يصل إلى 1200 ×1200 dpi.

تتميز بتوفر خاصية الطباعة على الوجهين تلقائيًا، وتتعامل مع مقاس ورق متعددة حتى A3، بجانب مقاس استثنائي وهو33×48 سم وهو ربع فرخ جاير، ولكن يتم ذلك من خلال الباي باص.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن سعر الماكينة وقطع غيارها، يمكن الضغط هنا

 

 

  • ماكينة طباعة المستندات ألوان Xerox workcentre 7535

وهي ماكينة تصوير ألوان متعددة المهام، أي يمكن استخدامها كطابعة أو سكانر أو في ارسال واستقبال الفاكسات، كما يمكن استخدامها في حالة طباعة أعداد صغيرة من الورق، أو كمساعد للماكينة Xerox 700 في حالة طباعة أعداد ضخمة.

وهذه الماكينة تعمل بسرعة 35 نسخة في الدقيقة الواحدة، كما انها تقدم دقة طباعة مميزة تصل إلى 2400 ×1200 Dpi، وتتعامل مع أوزان ورق مختلفة، تتراوح ما بين 60 جرام/م2 و300 جرام/م2.

ولمعرفة مزيد من المعلومات عن الماكينة، يمكن زيارة هذا الرابط، ولمعرفة أسعار الأحبار وقطع الغيار، يمكن الضغط هنا

وبعد الانتهاء من طباعة المنشورات، يأتي دور عملية السلفنة، والتي يتم فيها اضافة طبقة خارجية من السلوفان علي المطبوعات؛ لتتميز باللمعان وللمحافظة عليها من العوامل الخارجية كخدوش الطباعة و المياه.

إقرأ أيضًا: أفضل ماكينات الطباعة التصويرية في 2020 من حيث السعر 

 

وهذه الدراسة بالطبع لا تشمل أسعار أيجار مكان المشروع، كما أن أسعار هذه الماكينات ليست ثابتة بل تتغير وفق معدلات الضخم، وللتأكد من هذه الأسعار يمكن التوصل مع شركة الأنصار منها.

وفي نهاية الحديث عن مشروع ميني مطبعة، تنصح شركة الأنصار كل شاب مُقبل على مشروع معين بضرورة دراسة السوق من حيث عدد المنافسين والخدمات التي يقدمونها، وأسعارها وسلوك المستهلك نفسه، ليتمكن من تحديد سعر الخدمة التي يقدمها، وهامش الربح.

Share this post