اتصل بنا الان +201101017272
Types of medical radiology: the most efficient Xerox radiology printing machines

 

المعروف علميًا، أن أنواع الأشعة الطبية عبارة عن 7 أنواع لكل منها أهميته، ووظائفه التي نعتمد عليها في الكشف عن الأمراض، وتقديم تقارير طبية عن الحالة الصحية للمرضى، ولكن هناك أنواع من الأشعة الطبية تكون مكلفة جدًا وغاليًا الثمن بالنسبة للمرضى، ولذلك تبحث مراكز طباعة الأشعة عن  تقنيات علمية معترف بها تعمل على تقليل هذه التكلفة، من أجل زيادة أرباحها، وتقليل نفقاتها أيضًا، وهذا الاحتياج أدى إلى ظهور ماكينات طباعة الأشعة الطبية بماركات متعددة مثل زيروكس وريكو.

حاجة السوق إلى تقليل التكلفة أدت إلى ابتكار ماكينات طباعة الأشعة (ليزر جيت)

والغريب أن هذه الماركات متخصصة في حلول الطباعة المكتبية فقط، مثل ماكينات تصوير المستندات وبلوترات اللوحات الهندسية والطباعة التصويرية والديجيتال، فليس لها علاقة بالمجال الطبي.

ولكن حاجة السوق دفعتها إلى ابتكار أنظمة تجعل منتجاتها الألوان تطبع جميع أنواع الأشعة الطبية بأقل تكلفة ممكنة.

مميزات ماكينات طباعة الأشعة:

  • تقدم ماكينات الأشعة دقة طباعة عالية جدًا تصل إلى 4800 ×4800 DPI، وهي بذلك تنافس ماكينات طباعة الأشعة العادية (الأفلام).
  • يسهل توصيلها بجميع أجهزة الأشعة الطبية، ولكن بشرط توفير النظام (System) الخاص بها.
  • موفرة جدًا للمريض وللمركز أيضًا فمستلزمات تشغيلها موفرة جدًا.
  • تتمتع بسرعات عالية جدًا، لإنجاز المهام بسرعة في حالة وجود إقبال كبير على المركز.

إقرأ: ثلاثة أمور تقلل من أعطال ماكينات طباعة الأشعة

أنواع الأشعة الطبية:

ويتسأل البعض: ما هي أنوع الأشعة الطبية التي تتعامل معها ماكينات طباعة الأشعة؟..  ويمكن الحديث عنها كالتالي:

  • الأشعة العادية

وهي أكثر أنواع الأشعة الطبية شيوعًا، وتعرف باسم الأشعة السينية، وهي  تستخدم في الكشف عن الكسور الموجودة في العظام، أو الحصوات في الكلى وغيرهما.

  • الأشعة بالصبغة

وهي تعرف بالأشعة الملونة، والصبغة هنا عبارة عن سائل يتناوله الشخص أو يحقن داخل الجسم أو الأوعية الدموية.

وعند اختراق هذه الأشعة للجسم، فهي لا تستطيع النفاذ من السائل أو الصبغة، فترتد إلى الخارج مرة أخرى، فتظهر الصبغة في الأشعة باللون الأبيض، بينما عضو الجسم بلون مغاير متدرج على حسب قوة امتصاصه للأشعة.

قد يهمك: أسعار ماكينات طباعة الأشعة 2020

  • الأشعة فوق الصوتية

هي أحدى أنواع الأشعة الطبية التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية التي لا تسمعها الأذن، فجهاز الأشعة يصدر هذه الموجات، ومن خلال صداها يتم تحديد شكل أعضاء الجسم الداخلية ومحتوياتها.

  • الأشعة المقطعية

وهي أحدى أنواع الأشعة الطبية التي تتميز بقدرة تشخصية عالية، فهي توضح العضو من الداخل والخارج، وليس من الخارج  فقط مثل الأشعة العادية.

  • الرنين المغناطيسي

وهي تعتمد على المجال المغناطيسي في الكشف عن الأمراض، فهي لا تخطئ، بل وتُبين كل شيء داخل العضو وخارجه، ولديها القدرة على كشف أمراض تفشل في رصدها الأشعة الأخرى.

إقرأ أيضًا: أفضل ماكينة أشعة طبية من حيث الكفاء والجودة 

  • الأشعة التداخلية

وهي أحدى أنواع الأشعة الطبية الأقل تدخلًا وضررًا من العمليات الجراحية، ويمكن إجرائها داخل المستشفى أو خارجه، ولكن بعض المرضى يحتاجون إلى متابعة بعد إجرائها.

  • المسح الذري

وفيها يتم حقن المريض بمواد لها نفس الخصائص الكيميائية الخاصة بالمواد الطبيعية الموجودة داخل الجسم، ولكنها ذات خصائص فيزيائية تسمح لها بالإشعاع، فهي ليست مضرة بالجسم.

وهذه الأشعة تقدم تفاصيل كاملة عن العضو ووظائفه داخل الجسم.

ماكينات طباعة الأشعة زيروكس

تستطيع جميع ماكينات طباعة الأشعة (ليزر جيت) طباعة جميع أنواع الأشعة السالف ذكرها، ولكن بشرط توفير النظام الذي يمكنها من التعامل مع ملفات آلة الأشعة الطبية.

وهذا النظام وفرته العديد من الماركات لمنتجاتها الألوان، وتعد الماركة زيروكس Xerox  من أفضل ماكينات طباعة الأشعة الطبية داخل السوق المصري، وهذا التفوق لعدة أسباب اعرفها من هنا.

فإذا كنت تفكر في شراء أحد ماكينات طباعة الأشعة الطبية، فيمكن التواصل مع شركة الأنصار من هنا لمزيد من المعلومات، ويمكن زيارة هذا الرابط لمعرفة مواصفات وأسعار طابعات الأشعة الطبية.

Share this post